كركوكي ابن كردستان
ملــك المزيكاوية

 الابراج:  عدد المساهمات: 2453 تاريخ الميلاد: 05/11/1973 السن: 36 البلد: كردستان المزاج:  الأوسمة:  تاريخ التسجيل: 06/04/2009
 | موضوع: دراسة: الإرضاع يحمي الأم من أمراض القلب 13.05.09 23:58 | |
| بعد أن ساد الاعتقاد أن إرضاع الأطفال مفيد لهم بالدرجة الأولى، أظهرت دراسة حديثة، أن الفائدة من هذه الممارسة لها فوائد جمة للأم كذلك، بحيث قد تمنع عنها أخطار الإصابة بأمراض القلب والكولسترول بعد بلوغها سن اليأس.وأشارت الدراسة، التي ستنشر في مايو/ أيار بمجلة "طب النساء والتوليد" الأمريكية، والتي رصدت 139681 سيدة بعد بلوغهن حوالي 63 عاما، ووجدت أن اللولاتي أرضعن أطفالهن لمدة تزيد عن 12 شهرا، قد كانوا أقل تعرضا من غيرهن ممن أرضعوا لمدة أقصر، لارتفاع ضغط الدم والسكري والكولسترول وأمراض القلب.وبالإشارة إلى دلالة هذه الدراسة، أفادت إليانور بيملا شوارتز، كبيرة باحثي الدراسة، أنه كلما "أطالت الأم فترة إرضاعها لطفلها، كلما تحسنت صحتهما."وبينت شوارتز، أن أمراض القلب هي من أشد الأمراض فتكا بالنساء في الولايات المتحدة، وتأتي نتائج هذه الدراسة كي تؤكد أنه من الضروري أن يقلعن النساء عن فكرة تجنب إرضاع الطفل، أو إرضاعه لمدة وجيزة.وكان قد ظهر في الدراسة أن ما نسبته 38.6 في المائة من الأمهات اللواتي أرضعن أطفالهن لسنة، قد أصيبوا بمرض ارتفاع ضغط الدم، بينما وصل نفس النسبة عند الذين أرضعن أبنائهن لفترة أقل إلى 42.1 في المائة.ورغم اعتبار الكثير من العلماء والأطباء أن نتائج الدراسة مقنعة ومهمة، إلا أن هناك من رأى أن الدراسة ليست بالدقة المطلوبة.فمن جهتها رأت الدكتورة دونيكا مور، وهي مديرة مجموعة متخصصة بطب النساء بنيوجيرسي، أن الدراسة تعاني من عدة هنات، أولها اعتمادها على ذاكرة نساء كن قد تجاوزن العقد السادس من العمر، مما يؤثر على ذاكرتهم حول المدة التي أرضعن فيها أولادهن.ويذكر أن هذه الدراسة تأتي بعد أن برزت في المجتمعات الغربية نزعة عند بعض الأمهات بالعزوف عن إرضاع أطفالهن، خوفا على صحتهن، مما أثار قلق الكثير من الخبراء والعلماء حول هذه المسألة وعلى نتائجها السلبية على أطفال الغد الموضوع الأصلي : دراسة: الإرضاع يحمي الأم من أمراض القلب المصدر : شبكة ميوزيكا أب المصرية musiaup.com |
|
كركوكي ابن كردستان
ملــك المزيكاوية

 الابراج:  عدد المساهمات: 2453 تاريخ الميلاد: 05/11/1973 السن: 36 البلد: كردستان المزاج:  الأوسمة:  تاريخ التسجيل: 06/04/2009
 | موضوع: رد: دراسة: الإرضاع يحمي الأم من أمراض القلب 15.05.09 2:47 | |
| |
|
GHADEER
مشرفة الأقسام الأدبية  الابراج:  عدد المساهمات: 436 تاريخ الميلاد: 02/07/1994 السن: 15 البلد: EGYPT المزاج:  تاريخ التسجيل: 30/04/2009
 | موضوع: رد: دراسة: الإرضاع يحمي الأم من أمراض القلب 23.05.09 13:35 | |
| |
|
كركوكي ابن كردستان
ملــك المزيكاوية

 الابراج:  عدد المساهمات: 2453 تاريخ الميلاد: 05/11/1973 السن: 36 البلد: كردستان المزاج:  الأوسمة:  تاريخ التسجيل: 06/04/2009
 | موضوع: رد: دراسة: الإرضاع يحمي الأم من أمراض القلب 24.05.09 1:08 | |
| |
|
herokhodari
مزيكاوى على قده

 الابراج:  عدد المساهمات: 99 تاريخ الميلاد: 01/08/1993 السن: 16 البلد: مصر المزاج:  تاريخ التسجيل: 08/07/2009
 | |
كركوكي ابن كردستان
ملــك المزيكاوية

 الابراج:  عدد المساهمات: 2453 تاريخ الميلاد: 05/11/1973 السن: 36 البلد: كردستان المزاج:  الأوسمة:  تاريخ التسجيل: 06/04/2009
 | موضوع: رد: دراسة: الإرضاع يحمي الأم من أمراض القلب 03.09.09 3:41 | |
| |
|